القائمة البريدية

روابط ذات صلة

  • untitled-1.png
           
pring_icon.png
111111111111111.jpg

أقامت لجنة الأوقاف بالغرفة التجارية الصناعية بالرياض الملتقى الثالث للأوقاف يومَيْ الأحد والاثنين الموافقَيْن "5 - 6" جمادى الأولى، "14-15 فبراير الجاري"، برعاية وتشريف وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد، الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ، في قاعة الملك فيصل للمؤتمرات في فندق الإنتركونتننتال بالرياض. والتسجيل لحضور الملتقى عبر الموقع الإلكتروني للوزارة www.awqaf-sa.com

 

  ويعد ملتقى الأوقاف الذي يُعقد بشكل دوري، وتنظمه لجنة الأوقاف بالغرفة التجارية الصناعية بالرياض، إحدى أهم الفعاليات في مجال الأوقاف في العالم العربي، نظرًا للموضوعات والمحاور التي يتم طرحها فيه. وتتمثل أهميته في التنوع والحضور والتفاعل الكبير معه من قِبل المسؤولين والقضاة المتخصصين والواقفين والباحثين في هذا المجال، وتقدم فيه رؤى شرعية وقانونية واستثمارية وخيرية، تهدف لتطوير القطاع الوقفي.

 

أمَّا عن أهداف الملتقى فتتمثل في:دراسة البيئة التشريعية والقانونية لمشاريع الأوقاف في المملكة العربية السعودية، والإسهام في تطويرها، والوقوف على أبرز المشاكل العملية لمشاريع الأوقاف وتحليلها، واقتراح الحلول العلمية والعملية المناسبة لها، إضافة إلىعرض التجارب المحلية والإقليمية والدولية المتميزة في مجال الأوقاف، واقتراح آليات عملية لمساعدة رجال وسيدات الأعمالوراغبي فعل الخير في تنظيم أوقافهم، وتفعيل الشراكة بين القطاعات والجهات ذات العلاقة في مجال الأوقاف.

 

  ويوجد معرض مصاحب للملتقى، يشارك فيه عدد من الجهات المتخصصة في مجال الأوقاف من مؤسسات وقفية ولجان الأوقاف في الغرف التجارية والمصارف والبنوك والمكاتب الاستشارية المتخصصة والجامعات وكراسي البحث، ويوجد بهأربعون جناحاً.