القائمة البريدية

روابط ذات صلة

  • untitled-1.png
           
pring_icon.png
images.jpg
بلغت حجم الاستثمارات الوقفية التابعة للادارة العامة للاوقاف خلال السنة المالية المنتهية حوالي مائة مليون ريال قيمة سبعة مشاريع عقارية وقفية تحت التنفيذ مختلفة الأحجام أقلها 10 شقق وأكبرها يضم حوالي 150 شقة سكنية" .

ويوجد لدى الإدارة خططا لمشاريع عقارية ضخمة في إطار جهودها لاستثمار وتنمية أموال الواقفين وصرف ريعها في أوجه البر والخير وفقا لشروطهم والأحكام الشرعية ذات الصلة .

وتحرص الإدارة على المساهمة في التنمية الاجتماعية والعمرانية التي تشهدها الدولة انسجاما مع الرؤية الوطنية وخطط الدولة وبما يضمن تنمية الوقف وفق الضوابط الشرعية واللوائح القانونية .

وتعد الإدارة العامة للأوقاف الجهة المعنية المسؤولة عن الإشراف العام على الأوقاف في دولة قطر ومهمتها الأساسية إدارة أموال الأوقاف واستثمارها ، والتصرف فيها على أسس اقتصادية وفق الضوابط الشرعية ، بغرض تنميتها والمحافظة عليها وصرفها في مصارفها حسب شروط الواقفين .

ويعتبر الصرف على أوجه البر والخير ركن أساسي من أركان العمل الوقفي ويتم صرف الريع السنوي للأوقاف وفقا لشروط الواقفين ولايدخر منه شيء.

وقد قدمت الادارة خلال العام الماضي دعما بقيمة 125 مليون ريال في مختلف أوجه الخير والبر ومن المتوقع ارتفاع الرقم إلى 130 مليون في العام المالي الحالي .

ولدى الإدارة ستة مصارف وقفية تستوعب مختلف نواحي الحياة العلمية والصحية والاجتماعية بصورة أكثر شمولا للمساهمة في بناء المجتمع الإسلامي الحضاري، وتنظيما لقنوات صرف ريع الأوقاف .

ووفقا للإحصاءات الاخيرة فقد وصل قيمة الوقف العقاري من رمضان الماضي إلى رمضان الحالي إلى 112 مليونا و364 ألفا و381 ريالا قطريا فيما تجاوز الوقف النقدي 17 مليونا ونصف المليون ريال ..كما وصل عدد الأسهم الوقفية إلى أكثر من 30 مليون سهم خلال الفترة المذكورة.


ألمصدر:

أرقام