القائمة البريدية

روابط ذات صلة

  • untitled-1.png
           
pring_icon.png
.jpg

أكد رئيس لجنة الأوقاف بغرفة الرياض بدر الراجحي، أن اللجنة ستحرص في الفترة القادمة على التنسيق والتكامل مع لجان الأوقاف القائمة، لحصر العقبات التي تواجه الأوقاف في المملكة في سبيل تذليلها، مبينا أنها ستسهم بفاعلية في التكامل مع الجهات ذات العلاقة بالأوقاف، كما ستسهم اللجنة الوطنية للأوقاف في نشر ثقافة الأوقاف لدى رجال وسيدات الأعمال وخدمة الموقفين من خلال الاستشارات والخدمات المساندة والعناية بالكوادر العاملة في مجال الأوقاف.
جاء ذلك الحديث خلال تزكيته رئيساً للجنة الأوقاف من قبل أعضاء اللجنة الوطنية للأوقاف بمجلس الغرف السعودية، وذلك على هامش اجتماع اللجنة الوطنية للأوقاف الخاص باختيار الرئيس ونائبيه الذي عقد يوم السبت الماضي في مدينة جدة، كما تم تعيين المستشار محمد بن أحمد الزامل من غرفة الرياض والدكتور يوسف بن حسن الخلاوي من غرفة جدة نائبين للرئيس.
وعبر رئيس اللجنة الوطنية للأوقاف عن تقديره وشكره لأعضاء اللجنة على الثقة الكبيرة التي أولوها له باختياره لتولى هذا المنصب، واعدًا ببذل المزيد من الجهد للارتقاء بعمل اللجنة الوطنية للأوقاف، وتحقيق مزيد من الإضافات والمساهمات لقطاع الأوقاف بالمملكة.
وأضاف الراجحي: "سنكون حريصين على أن تكون اللجنة الوطنية للأوقاف داعمة لجميع لجان الأوقاف والموقفين، حتى تصبح أوقاف السعودية قدوة لأوقاف العالم الإسلامي، متبوئة المكان والمكانة اللائقين بالمملكة العربية السعودية، وأن نسهم مع الزملاء في اللجنة الوطنية ولجان المناطق على تذليل العقبات التي تواجه قطاع الأوقاف، ونشر ثقافة الأوقاف لدى رجال وسيدات الأعمال، وبناءها البناء المؤسسي الصحيح، ضمانًا لتحقيق مقاصده".
من جانبه، عبر رئيس مجلس الغرف السعودية الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الزامل، عن سعادته بالروح الإيجابية والأخوية التي تم فيها الترشيح، موضحًا أنه تم وفق الإجراءات النظامية، مبينًا أن هذه اللجنة ستقدم دفعة وقيمة إضافية للأوقاف ولأعمال مجلس الغرف السعودية، مما سينعكس أثره على الوطن والمواطن.
وأشار رئيس مجلس الغرف السعودية إلى أن رئيس اللجنة الوطنية ونائبيه وأعضاء اللجنة يُعدّون من الكفاءات الوطنية الوقفية المعروفة والمشهود لها بالكفاءة والمهنية في هذا المجال، ولهم إسهامات وباع طويل في خدمة الأوقاف.

المصدر:

الوطن